عن تقدم – Taqadam

عن تقدّم

أهلا بك في تقدم

مهمتنا

ندعم الرواد لنصنع شركات ناشئة مؤثرة

مسرعة تقدّم لألعمال

نحن في تقدّم نؤمن بمدى تأثير أصحاب الأفكار المبتكرة والجريئة وقدرتهم على تغيير العالم. لذلك، ندعم أقوى رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية الذين يصنعون جيلاً جديداً من الشركات الناشئة.

تقدَّم هي مسرعة أعمال تم تأسيسها بدعم و إدارة جامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية (كاوست) و البنك السعودي البريطاني (ساب). منذ ٢٠١٦، استطعنا من خلال مسرعة تقدّم مساعدة المبتكرين لصنع التغيير وتحويل أحلامهم إلى حقيقة. نعمل مع جميع الشركات الناشئة من مختلف المجالات وكافة مراحل النمو.

لمدة ٦ أشهر، نقوم بتوجيه ودعم الرواد لتحويل أفكارهم إلى مشاريع و نقلها على أرض الواقع من خلال التدريب والإرشاد و منح ١٥٠،٠٠٠ ريال كمنحة تمويلية بدون ملكية حصة من الشركة، بالإضافة إلى السماح لهم بالدخول إلى مكاتب عمل مشتركة في مختلف المناطق حول المملكة العربية السعودية. ترتكز منهجيتنا على تمكين الأشخاص. يتخرّج رواد الأعمال بمجموعة أدوات متكاملة تساعدهم في تسريع مشاريعهم، والوصول إلى العملاء، وتكوين شبكة تواصل استثنائية مع أبرز المرشدين والمستثمرين.

شركاؤنا

الشركاء المؤسسون

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية هي الرائد المحلي في تطوير وتنمية ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، وهي مركز الابتكار الرئيسي للشركات الناشئة السعودية والعالمية.  

  • دعمت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية أكثر من ٢٥٠ شركة ناشئة وتم منحهم أكثر من ٦٠ مليون دولار منحة استثمارية
  • لدى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية خبرات عالية في تصميم وإدارة مسرعات الأعمال للشركات الناشئة وتوفير التدريب لرواد الأعمال في المملكة العربية السعودية حيث تم تخريج أكثر من ٨،٠٠٠ مبتكر
  • قامت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بإدارة وتشغيل عدة مسرعات أعمال منها مسرعة حكمة ومختبر المشاريع الصغيرة وتسعة أعشار ومسرعة تقدّم للأعمال الناشئة. نجحت الشركات الناشئة من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وحصلت على المنح التمويلية منها: سديم، يونت إكس، ضاد، فهيم، ساعي، و أجير.  

البنك السعودي البريطاني ( ساب ) هو شركة مساهمة سعودية ذات سجل حافل و اسم عريق يمتد لأكثر من ٤٠ عاماً. تهدف الشراكة بين بنك ساب و جامعة الملك عبدالله إلى تمويل المشاريع و الأفكار المبتكرة في المملكة العربية السعودية. يدعم برنامج ” تقدَّم” مبادرات في مجالات مختلفة كالتقنية المالية و الحلول الرقيمة و الحلول الصناعية و استدامة المياه و غيرها الكثير. يعد البرنامج من أحد المبادرات الإجتماعية الرئيسية لبنك ساب و مسؤوليته تجاه المجتمع، و استكمال دوره الريادي في دعم طموح الشباب و المساهمة في تطوير جيل قادر على قيادة االبلاد في مجالات التجارة و المعرفة و التقنية.

الفريق

تعرّ ف عىل فريق تقد

هتان أحمد
رئيس مركز ريادة الأعمال بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية
عبدالرحمن الجفري
مدير برنامج والتطوير التعليمي
أروى شافي
مساعدة برنامج
مريم برادة
منسق الشركات الناشئة
روبيرتو سيارماريا
محلل بيانات وأعمال
نواف القين
مدير برنامج التعليم والتصميم
لمى حاكم
أخصائية تدريب
نيكولاس سورباتزيدس
منسق الشركات الناشئة
جيري فالداز
مشرف إداري
بولينت اربلجن
أستاذ زائر

أسئلة شائعة